د.رنا الفارس: مستمرون في تنفيذ 16 مشروعاً لتطوير شبكة الطرق بالكويت

أعلنت وزيرة الأشغال العامة ووزيرة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. رنا عبدالله الفارس، عن مضي الأعمال الجارية حاليا لتنفيذ 16 مشروعا لتطوير البنية التحتية بشبكة الطرق في الكويت مع استعراض عدد من أهم هذه المشاريع الحيوية في مختلف محافظات الكويت التي تنفذها الهيئة العامة للطرق والنقل البري عبر كوادر وطنية كويتية.

وأشارت الوزيرة د.الفارس في تغريدة لها عبر حسابها الرسمي على منصة (تويتر)، إلى جهود السواعد الكويتية التي تقوم بالإشراف على إنجاز هذه المشاريع التي تهدف الى تطوير شبكة الطرق والخطوط السريعة في الكويت، مستعرضة في مقطع فيديو مصور مجموعة من هذه المشاريع، والتي تمثلت في مشروع طريق الدائري 6.5 الذي يسعى لخدمة سكان المناطق الإسكانية الجديدة مثل غرب عبدالله المبارك وجنوب عبدالله المبارك والمناطق المستقبلية.

كما تم تناول مشروع تطوير طريق النويصيب الذي يمتد على مسافة 45 كيلومترا من منفذ النويصيب الحدودي باتجاه العاصمة، وتم بالفعل افتتاح 6 تقاطعات من اصل 9 في هذا المشروع الذي يمثل طريقا حيويا مهما، وكذلك مشروع تطوير شارع القاهرة الذي يهدف الى الحد من الازدحامات المرورية في منطقة حولي والمناطق المجاورة لهذا الطريق مثل القادسية والمنصورية والدسمة والدعية والشعب.

وكشفت الوزيرة الفارس عن تطورات تنفيذ مشروع تطوير طرق منطقة جنوب السرة الذي يهدف الى تقليل الازدحامات المرورية في هذه المنطقة التي تحتوي على عدد من مباني الوزارات الحكومية والهيئات الرسمية بالإضافة الى الجسور والأنفاق التي ستعزز من انسيابية حركة السير في هذه المنطقة وكذلك تسهيل عملية الوصول من وإلى مستشفى جابر الأحمد.

كما سلطت الوزيرة الفارس الضوء على جهود الهيئة العامة للطرق والنقل البري في تنفيذ مجموعة من مشاريع تطوير الطرق الرئيسية مثل مشروع تطوير طريق الدائري السابع الذي سيرفر الوقت ويختصر الزمن للوصول الى المناطق السكنية المطلة عليه، وكذلك شارع الغوص الذي يعتبر أحد الطرق المهمة في محافظة مبارك الكبير لكونه يخدم سكان عدد من المناطق منها صباح السالم والعدان والقرين والقصور ومبارك الكبير وضاحية جابر العلي وضاحية فهد الأحمد وضاحية والفنيطيس والمنقف والعقيلة وأبو فطيرة والمسايل.

 
 
 

 

Previous Post Previous Post
Newer Post Newer Post